تم تأسيس شركة مورغان ستانلي السعودية في عام 2007م، وابتدأت بممارسة أعمالها في تاريخ 26 مارس 2007م. وجاء افتتاح مكتب الرياض تتويجاً للجهود التي بذلتها الشركة منذ سبعينيات القرن الماضي لتعزيز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط. تتيح شركة مورغان ستانلي لعملائها مجموعة واسعة من الحلول الاستثمارية المبتكرة التي تستند على فهمها المعمّق لاحتياجات العملاء في السوق، من ضمن الخدمات والمنتجات التي توفرها الشركة:

مبيعات وتداول الأسهم

تعتبر شركة مورغان ستانلي السعودية أحد أبرز شركات الوساطة في السوق المالية السعودية، ويتكون فريق عملها من خبراء متمرسين في المبيعات وتداول الأسھم.

تقدم الشركة خدماتها لطيف واسع من المستثمرين من فئة المؤسسات المحلية والدولية. تشمل هذه المنتجات الأسهم النقدية، والسندات المشاركة والمقايضات المالية. نعتمد نحن في مورغان ستانلي منظوراً عالمياً في إيجاد الحلول لعملائنا، ونأخذ بعين الاعتبار توظيف خبراتنا العالمية في مجال الاستثمار في الأسهم وتمكين عملائنا من الحصول على المشورة والخدمات التي تتوافق مع متطلباتهم، بما في ذلك منتجات الدخل الثابت والعملات والسلع والائتمان.

تعتبر شركة مورغان ستانلي السعودية أول بنك استثماري ينجح بتنفيذ صفقة مقايضة مالية بالنيابة عن مستثمر أجنبي غير مقيم، مما أتاح لعملائنا المؤهلين في خارج المملكة إمكانية الوصول إلى الشركات المدرجة في سوق المالية السعودية تداول.

إن فهمنا العميق للديناميكيات المتغيرة للسوق المالية السعودية وتواجدنا الفعلي في المملكة، إلى جانب امتلاكنا لسجل حافل بالانجازات، أتاح لنا ترسيخ مكانتنا في هذه السوق وتسهيل وصول عملائنا إلى سوق الأسهم السعودية المتنامية.

الاستثمار المصرفي

تتولى إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية بمورغان ستانلي السعودية مهمة وضع وتنفيذ الحلول والمعاملات الاستثمارية المبتكرة والتي تتناسب مع المتطلبات المعقدّة لعملائنا. تشمل الخدمات المحلية والدولية التي نقوم بتوفيرها كل من عمليات الدمج والاستحواذ، وتصفية الاستثمارات، والمشاريع المشتركة، وإعادة ھيكلة الشركات، وإعادة الرسملة، وانفصال الشركات، إلى جانب عروض مبادلة الأوراق المالية، والاستحواذات المدعومة بالقروض، ومقاومة الاستيلاء على الشركات وعلاقات المساھمين. كما نعمل في مجال هيكلة وطرح مجموعة متنوعة من الأوراق المالية العامة والخاصة: مثل أسھم الملكية، والديون الاستثمارية وغير الاستثمارية وغيرها من المنتجات ذات الصلة. وتوظف مورغان ستانلي خبراتھا الواسعة في مختلف القطاعات العالمية والمناطق الجغرافية والمنتجات المصرفية لتحقيق الأھداف الإستراتيجية القصيرة وطويلة الأجل لعملائنا.

وكان لدى شركة مورغان ستانلي السعودية دور ريادي في عدد من أبرز وأهم الصفقات المالية بفضل التزامنا بتقديم خدمات استشارية من الطراز الأول وخدمات تمويل الشركات عالية المستوى.

إدارة الاستثمار

يتولى فريق إدارة الاستثمار بمورغان ستانلي السعودية مسؤولية تزويد عملائنا بمنتجات وخدمات إدارة الأصول العالمية في مجالات الأسهم والدخل الثابت والسيولة والاستثمارات البديلة. تمتلك شركة مورغان ستانلي سجلاً حافلاً بالانجازات التي حققناها خلال مسيرتنا لتلبية احتياجات العملاء في المملكة العربية السعودية. ويأتي استحداث إدارة خاصة بالاستثمارات في مورغان ستانلي السعودية ليؤكد التزامنا الراسخ بدعم تحقيق أهداف عملائنا الاستثمارية.

وعلى الصعيد العالمي، تقوم إدارة الاستثمار في مورغان ستانلي بإدارة أصول بقيمة إجمالية تصل إلى ما يقارب الــ 400 مليار دولار، ويمتلك فريقها خبرة تزيد على 40 عاماً في إدارة المحافظ متعددة الأصول، مع تركيز خاص على العملاء من المؤسسات العاملة في المملكة. وبالإضافة إلى ذلك، قام فريق إدارة الاستثمار بتنفيذ العديد من الاستثمارات الناجحة في أسواق الأسهم السعودية. وبالنسبة لعملائنا من المستثمرين، حققنا عوائد استثمارية جذابة من خلال الاستثمار في العديد من المحافظ إلى جانب المحفظة الاستثمارية الخاصة بنا، وهي صندوق مورغان ستانلي للأسهم السعودية، الذي أطلق في يناير 2009.

شركة مورغان ستانلي السعودية مسؤولة عن إدارة صندوق مورغان ستانلي للأسهم السعودية، ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: www.morganstanleyistithmar.com

 

Location & Website

Careers

Students & Graduates

Talented, intelligent and passionate people have made Morgan Stanley the firm it is today. If you want to work with and learn from the best in the business, there’s no better place to start.

Find a program

Experienced Professionals

When you're ready to advance your career, team up with global thought leaders, and make a real difference in the world, you're ready to work with Morgan Stanley.

Search for opportunities

Newsroom

For media inquiries, send email to Media Inquiries